كتاب التسويق من الالف إلى الياء لفيليب كوتلر

كتاب التسويق من الالف إلى الياء

كتاب التسويق من الالف إلى الياء لفيليب كوتلر
كتاب التسويق من الالف إلى الياء لفيليب كوتلر
كتاب التسويق من الالف إلى الياء من احد اهم  الكتب عن التسويق لرائد التسويق الحديث لفيليب كوتلر حيث يتحدث عن زوايا و رؤى متعمقة داخل التسويق، وتشعر كعادة هذا الرجل فى كتبه أن كل جملة لها وزنها وكأنها جديدة عليك حتى لو كنت أنت الخبير فى هذا التسويق.

كتب عن التسويق

يحتوي كتاب التسويق من الألف إلى الياء Marketing Insights From A to Z على شرح لثمانين مفهوم أساسي في مجال التسويق، والآثار المترتبة على استعمالها في الممارسات التجارية، ويتمثل الهدف الأساسي من ذلك التأكد والتحقق من أفضل المبادئ والممارسات للتسويق الفعال والمبتكر. 

فيليب كوتلر

ويؤكد، مؤلف الكتاب فيليب كوتلر، أن المشكلة الرئيسية التي تواجه معظم الشركات والمؤسسات التجارية اليوم في نقص عدد العملاء وليس نقص المنتجات، فمعظم الصناعات اليوم في مختلف أنحاء العالم تستطيع إنتاج سلع تفوق قدرة العملاء على الشراء، والإفراط في الإنتاج بسبب التنافس يؤدي إلى معدل نمو أكبر مما يحتمله السوق، بسبب زيادة الطاقة الإنتاجية، وهذا يؤدي بدوره إلى حالة من الإفراط في المنافسة، حيث يشعر المنافسون باليأس من جذب انتباه العملاء والمستهلكين، فيتجهون إلى تخفيض الأسعار وزيادة الهدايا المجانية وغيره، مما يؤدي بالضرورة إلى انخفاض الأرباح وفشل عديد من الشركات ومزيد من عمليات الاستحواذ والاندماج. 
فيليب كوتلر هو بروفيسور في التسويق الدولي من إي & جي جوهانسون وديتنجوشيد بمدرسة كيلوجز للإدارة بجامعة نورث وسترن في إلنوي، أنجز درجة الماجستير من جامعة شيكاجو والدكتوراه من معهد ماستشوتس للتقنية، وكثيرا ما يوصف بأنه أبو التسويق.

مواضيع ذات صلة:

المفاهيم الاساسية في مجال التسويق

· تعريف التسويق : "هو فن وعلم استهداف الشرائح السوقية المناسبة، والحفاظ على العملاء وتنميتهم من خلال إيصال قيمة متميزة لهم".
· لا تعانى الأعمال فى الحقيقة من قلة المعروض من السلع و البضائع، إنها تعانى من نقص المشترين والعملاء، إنها تتوقع نمو سوقى أكبر كثيراً من المتوقع، وهذا ما يسبب عاجلاً أو آجلاً تكدس وزحام غير مرغوب فى المنافسة.
· كلما كان المنتج أفضل، كلما قلت أموالك المدفوعة فى الإعلان.
· ليس الإعلان الجيد هو المبدع، إنه الإعلان الذى يبيع.
· لاتعتقد أن الإعلانات هى ماتصنع العلامات التجارية، ولكن كوكبة من الأدوات منها العلاقات العامة، و الرعاية، و حديث العملاء عن المنتج، و العلاقات بين أفراد المنظمة وغيرها من العوامل هى ما تساعد فى بناء العلامات التجارية.
· العلامات التجارية القوية تسبب تحقيق ربحية أعلى من قيمة المنتج الحقيقية، فإن الأمر يتعلق بشكل أساسى بالعاطفة عند اختيار المنتج، أكثر من المنطق.
· أفضل وسيلة لمواجهة التغيير هو أن ننشأ منظمات تنمو أساساً وتزدهر على التغيير، ويصبح التغيير والتطور هو العادة وليس غريب على الشركة، مع جذب موظفين يحبون التغيير.

الكتاب غير متوفر ويمكنك شراء كتب عن التسويق من موقع جملون
ملاحظة:
فضلا وليس امرا
ضع رمز الاحالة في حالة شراء الكتاب من موقع جملون
56846020
المنشور اللاحق المنشور السابق
لا توجد تعليقات
أضف تعليقك
comment url