تحميل مغامرات الدمية بينوكيويل - الرواية الأكثر مبيعا في التاريخ

تحميل مغامرات الدمية بينوكيو pdf

تحميل مغامرات الدمية بينوكيويل
إضافة شرح
مغامرات بينوكيو هي رواية للأطفال كتبت في فلورنسا للمؤلف الإيطالي كارلو كولودي وفي عامي 1881 و1882 كان الجزء الأول من هذه الرواية مسلسلا ثم بعد ذلك تم اكمال هذه الرواية لتصبح كتابا للأطفال وذلك في فبراير عام 1883.

ملخص مغامرات الدمية بينوكيو

تدور أحداث هذه الرواية حول مغامرات مزعجة لمجسم متحرك يدعى بينوكيو ووالده الفقير الذي يعمل حفارا للخشب ويدعى جيبيتو . وهي تعتبر أحد الروايات الجميلة في أدب الأطفال والتي أثرت في المئات من الإصدارات الجديدة والمسرحيات والترويج والأفلام مثل النسخة المتحركة لمبتدع الوالت ديزني وأفكار شائعة مثل أنف الكاذب الطويل. 

الكتب الأكثر مبيعا في التاريخ

ووفقا لبحث واسع النطاق والذي قامت به فوندازيون نازيونال كارلو كولودي في أواخر التسعينات واستنادا على مصادر اليونسكو تم اعتمادها في أكثر من 240 لغة على مستوى العالم.. وهذا مايجعلها من بين الكتب الأكثر ترجمة وقراءة على نطاق واسع .

تاريخ مغامرات بينوكيو

مغامرات بينوكيوهي قصة على هيئة رسوم متحركة عن مجسم، وعن والأولاد الذين تحولوا إلى حمير وغيرها من الخرافات.. وكانت هذه القصة خيال ادبي فريد من نوعه في ذلك الوقت. 
ومحيط القصة هو منطقة توسكن في إيطاليا ولغة القصة هي اللغة الإيطالية يتخللها بعض من ملامح لهجة فلورنسا مثل اسم بطل الرواية فلورنسا وفي الخمسينات بدأ كولودي بإمتلاك مجموعة من الكتب الخيالية والواقعية المطبوعة. 
وفي إحدى المرات قام بترجمة بعض من الكتب الخيالية الفرنسية وسئل عن رغبته في كتابة قصص من خياله وفي عام 1881 أرسل جزئية قصيرة من كتابته عن حياة مجسم خشبي لصديق له يعمل محررا في صحيفة في روما متسائلا عما إذا كان بإمكانه نشر "قليلا من الحماقة" في قسم الأطفال في صحيفته وقد قام المحرر بذلك ونالت إعجاب الأطفال.
وكان لمغامرات بينوكيو سلسلة من الكتب دونت مابين عامي81-82 والتي نشرت في عام 1883 وحازت على نجاح هائل. وفي النصف الثاني من الكتاب كانت شخصية والدة الجنية ذات الشعر الأزرق هي الأكثر هيمنة وسيطرة من شخصية الأب خلاف الجزء الأول من الكتاب وكان أدب الأطفال فكرة وابتكار جديد في زمن كولودي وذلك في القرن 19.


المنشور اللاحق المنشور السابق
لا توجد تعليقات
أضف تعليقك
comment url