الكشف عن سيارة كيا الكهربائية EV6

سيارة كيا الكهربائية EV6

كيا الكهربائية EV6
سيارة كيا الكهربائية EV6

فاجأت شركة كيا عشاقها بالكشف عن أحدث سيارتها EV6، التي تعد احدث موديلاتها المعتمدة على نظام الدفع الكهربائي الخالص.

وأوضحت شركة كيا أن السيارة الحديثة، التي تنتمي لفئة موديلات الكروس أوفر مع خطوط الكومبي، تظهر بطول 4.68 متر، بينما تقف على قاعدة عجلات بطول 2.90 متر.

مواصفات سيارة كيا الكهربائية EV6

وتتميز السيارة الحديثة بضمها لمجموعة من المحركات الكهربائية، التي تغطي نطاق قوة يمتد بين 125 كيلووات/170 حصانا و430 كيلووات/585 حصانا، بينما تصل السرعة القصوى إلى 260 كلم/س. ويتوفر من السيارة نسخ الدفع الخلفي والرباعي.

كما وفرت كيا أيضا خيارين للبطارية بسعة 58 و 77.4 كيلووات ساعة، ويتيح هذا الوصول إلى مدى سير 510 كلم.

ويدعم نظام البطارية الشحن بقدرة 800 فولت، وهو ما يتيح لسيارة كيا في أحسن الظروف شحن ما يكفيها لقطع مايقارب 100 كلم في غضون خمس دقائق، والشحن من 10 إلى 80% من سعة البطارية في ربع ساعة تقريبا.

سعر سيارة كيا الكهربائية EV6

ومن المقرر أن تطرح كيا السيارة الجديدة في الأسواق خلال النصف الثاني من العام الحالي، غير أنها لم تكشف بعد عن الأسعار.

وستكون هذه السيارة أول سيارة كهربائية تنتجها كيا بالكامل اعتمادا على التصميم الأساسي "إلكتريك جلوبال مودولار بلاتفورم" أو "إي.جي.إم.بي".

وأشارت كيا كورب إلى أن تصميم السيارة إي.في6 تم ابتكاره من طرف الشركة المعروفة باسم "اتحاد المتضادات" والمستلهم من التناقضات الموجودة في الطبيعة والبشر.

بطارية سيارة كيا الكهربائية EV6

يذكر أن التصميم الأساسي المعروف باسم "إلكتريك جلوبال مودولار بلاتفورم" عبارة عن تصميم للسيارات الكهربائية من فئة 800 فولت ويتميز بإمكانية تعديل طول قاعدة العجلات واستخدام بطاريات من عدة شركات منتجة لها.

في الوقت نفسه فإن بطاريات الليثيوم  في السيارة الجديدة في حجم الحقيبة بطول 13 سنتيمتر. كما تم تصميم مكونات أشباه الموصلات في السيارة باستخدام مركب كربيد السيليكون لتقليل نفاذ  الطاقة.

المنشور اللاحق المنشور السابق
لا توجد تعليقات
أضف تعليقك
comment url