تحميل كتاب مع الله لسلمان العودة

كتاب مع الله

بذكر الله عزَّ وجلَّ "تَرْكَنُ النَّفسُ إلى قوةٍ لا تضعُف، وتجدُ مِن العزاء والهدوء والسَّكن والرِّضا ما يعزِّزُ جانبَ الصَّبر والإصرار، ويدفعُ غوائل الطَّيش والعجلة واليأس والإحباط". فذكر الله "سهلٌ في عبارته لكلِّ أحد، متاحٌ لكلِّ مريد، لا إجراءاتٍ، ولا حرَّاسَ، ولا أبوابَ موصدةٌ، عقِب كلِّ طاعةٍ أو معصيةٍ، وحالَ كلِّ نعمةٍ أو نازلةٍ، وكلما غفل العبدُ ثم ذكر، أو نام ثم استيقظ، أو أخطأ ثم ندم". فمعيَّةُ الله عزَّ وجلَّ تمنح الإنسان الفوزَ بخيري الدنيا والآخرة.

كتاب الله,الله,كتاب,ألا بذكر الله تطمئن القلوب,العفاسي,كتب سلمان العودة,سلمان العودة,الاسلام,اسلاميه,ذكر الله,كتب سلمان العودة pdf,كتاب مع الله,سلمان العوده,محمد,كتاب لأنك الله,تلاوة,كلام الله,مكه,القران,الرسالة
كتاب مع الله  لسلمان العودة

ملخص كتاب مع الله لسلمان العودة

الكتاب الذي يقع في حوالي 415 صفحة ـ هو عبارة عن مجموعة حلقاتٍ إعلاميَّةٍ قدمها الدكتور سلمان العودة تحت عنوان "مع الله" بُثَّتْ في عدد من القنوات، كتلفزيونِ قَطَر، وقناةِ المجد، ووُزِّعت في شرائطَ صوتيَّةٍ، ثم تمت طباعتها بعد تفريغها وتصحيحها، وصياغتها، وإضافةِ ما عزُب عن الذِّهن إليها، والانتفاعِ بمراجعَ سابقةٍ تناولَتِ الحديثَ عنها من هذا الجانب أو ذاك، حتى اكتمل الكتابُ على هذه الصُّورة. 



وإذا كانت مؤلفات الشيخ في الفترة الماضية ألقت الضَّوْءَ على مجموعةٍ من العناوين والقضايا الكبرى التي تَشْغَلُ بال الأمة، أو تلك التي تُمَثِّلُ إشكالًا أمام العقل المسلم، بما يشوِّه لديه الفهمَ الصحيح لدينه، أو يَعُوقُهُ عن استيعاب المتطلَّبات اللازمة لنهضة الأمة، مثل كتاب "الأمة الواحدة"، وكتاب "ولا يزالون مختلفين".. فهذا الكتاب لم ينفرط عن العِقد، ولكنه جاء ليعالج بعض المُمَاحَكَاتِ الوهميَّة، أو الحكايات الجانبيَّة، التي قد تستنزفُ وقتَ أبنائنا وبناتنا، وليؤكد على أن معرفةَ الله تعالى هي بمثابة وقود دافع للحياة والإبداع والتفوق، نافيًا بذلك أن تكون معرفته عزَّ وجلَّ دعوةً لإقصاء العقل والفكر والابتكار.

تحميل كتاب مع الله
المنشور اللاحق المنشور السابق
لا توجد تعليقات
أضف تعليقك
comment url