تحميل كتاب مع المصطفى لسلمان العودة

مع المصطفى .. وقفات نبوية في تربية الأمة

إن الواجب علينا أن نعيد تأهيل شبابنا وربطهم بتاريخنا الإسلامي، وخاصة بسيرة النبي محم عليه السلام، ولو أنا عرضنا سيرته وشخصيته بالشكل الصحيح لأولادنا وبناتنا، لما ابتغوا عنه بديلا.

كتب,سلمان العودة,كتب سلمان العودة,الشفا بتعريف حقوق المصطفى,كتب الحديث,شمائل الحبيب المصطفى,كتب سلمان العودة pdf,المصطفى محمد,اخلاق الرسول,الشيخ سلمان العودة,الشمائل المحمدية
كتاب مع المصطفى لسلمان العودة
ويتميز هذا الإصدار - الذي يأتي في (30) فصلاً - عن غيره في أنه يعرض لوقفات متأملة، مع صور مشرقة من حياة المصطفى عليه السلام، في سلاسة وهدوء، مدعماً بالأمثلة التي تربط واقعنا الحالي بعصر النبوة، مما يساعد القارئ على تحقيق أكبر استفادة من سيرة آخر الأنبياء والمرسلين.

ملخص كتاب مع المصطفى

صفحة مكشوفة في البداية يؤكد الشيخ  سلمان العودة  أن سيرة النبي – عليه السلام-  بمثابة صفحة مكشوفة تكفّل الله -عز وجل- بحفظها وتدوينها وضبطها بشكل لا مثيل له؛ حتى تكون قدوة للناس جميعاً؛ فهي قريبة من النفس، سهلة التطبيق، تنمو بقراءتها محبة النبي صاحب الخلق العظيم في النفوس.

ثم ينتقل المؤلف إلى سرد محطات ومواقف هامة في حياة النبي -صلى الله عليه وسلم- في مقدمتها عام الحزن والذي توفي فيه اثنان من أهم الشخصيات في حياة النبي، وهما السيدة خديجة - رضي الله عنها- وعمه أبو طالب الذي دافع عنه وناصره أمام المشركين الذين أرادوا النيل منه عليه السلام.



في ربط واضح ينتقل الشيخ سلمان إلى موقف آخر وهو يوم الطائف والذي وصفه النبي بأنه "أشد يوم في حياته"

وذلك عندما قالت له عائشة -رضي الله عنهاّ: هل أتى عليك يوم أشد من هذا اليوم"، تقصد يوم أحد

فقال النبي صلى الله عليه وسلم: "نَعَمْ يَا عَائشةُ، لَقَدْ لَقِيتُ مِنْ قَوْمِكِ مَا لَقِيتُ، وَكانَ أَشَدّ مَا لَقِيتُ يَوْم الْعَقَبَةِ.


المنشور اللاحق المنشور السابق
لا توجد تعليقات
أضف تعليقك
comment url