رواية كلمة الله لأيمن العتوم pdf

تحميل رواية كلمة الله لأيمن العتوم pdf

أيمن العتوم,ايمن العتوم,يسمعون حسيسها,الكاتب ايمن العتوم,الروائي,رواية,رواية كلمة الله pdf,أدب السجون,يا صاحبي السجن,د.أيمن العتوم,سجن ايمن العتوم,كتب ايمن العتوم pdf,أيمن عتوم,كتب ايمن العتوم,معرض الكتاب,اعتقال ايمن العتوم,العتوم,ليل و بحر ايمن العتوم,الدكتور أيمن العتوم,شاعر,كتاب
رواية كلمة الله

تُناقِش رّواية كلمة الله فِكرة التّعصّب الدّينيّ المسيحيّ والإسلاميّ، وتُظهر النّتيجة الّتي ينتهي إليها الحال حينَ لا يحتمل الفرُد في المجتمع شريكَه فيه، ويُلغِي كلّ طرفٍ الطّرفَ الآخَر.


ومن جانبٍ آخر تحاول الرّواية  ترسيخ فِكرة الحِوار، الحِوار الهادِئ الّذي قد يُغيّر القناعات ويُبدّل الاصطِفافات، وهي ترى في هذا الحوار طريقا وحيدةً لرقيّ المُجتمعات والتّخلّص من بعض الموروثات المبنيّة على عاداتٍ وتقاليد أكثر منها مبادئ وأفكار. النّهايات الّتي ترسمها الرّواية تُوضح مدى قساوة النّتيجة الّتي تؤول إليها شخصيّات الرّواية بسبب عدم تقبّل الآخر والاستِماع عليه. وهي تُلقي الضّوء على بعض الحقائق الّتي تغيب عن أذهان أفراد المجتمع بسبب غيابهم أو تغييبهم عن الواقع، وتظهر بعض الممارسات الوحشيّة الّتي تُرتَكب بحقّ مَنْ يُؤمن بدينٍ جديد أو بعقيدةٍ مُغايرة.

أيمن العتوم

أيمن العتوم هو شاعر وروائي أردنيّ له مجموعة من المؤلفات أبرزها تسعة عشر وطريق جهنم ونفر من الجن  وخاوية وحديث الجنود و اسمه أحمد و يا صاحبى السجن و نبوءات الجائعين و قلبي عليك حبيبتي.

لتحميل الروايه pdf : اضغط هنا
المنشور اللاحق المنشور السابق
لا توجد تعليقات
أضف تعليقك
comment url