سيارة هيونداي IONIQ 5 الكهربائية

السيارة الكهربائية: هيونداي IONIQ 5

هيونداي IONIQ 5 الكهربائية
سيارة هيونداي IONIQ 5 الكهربائية

اطلقت الشركة الكورية سيارة هيونداي IONIQ 5، في أواخر شهر فيفري 2021، حيث تهدف هيونداي الدخول الى سوق السيارات الكهربائية بقوة واحتلال المراتب الاولى بين مصنعي السيارات الكهربائية العالمية.

مميزات سيارة هيونداي IONIQ 5 الكهربائية

اتت سيارة هيونداي IONIQ 5 الكهربائية بتصميم قوي وانيق، و يتيح تصميم السيارة الكهربائية للسائق والركاب الفسحة والرحابة في المقصورة على أي جانب من السيارة، وتعتمد سيارة هيونداي IONIQ 5 الكهربائية على منصة جديدة للسيارات الكهربائية فقط  بتقنية وحدة البطارية الخاصة بها.

مواصفات سيارة ايونيك 5

تأتي السيارة بنسختين لحزمة البطاريات، النسخة الاولى بـبطارية 58 كيلو واط بينما تأتي النسخة الثانية بـ 72.6 كيلو واط.
  • هيونداي ايونيك 5 من الداخل
جاءت سيارة هيونداي ايونيك 5 من الداخل بتصميم أنيق ومجال رحب، حيث اعتمدت على منصة ايونيك EV المختصة ، وبأرضية مسطحة تماما ، وتحتوي المقصورة على:

مفهوم  "غرفة المعيشة" وذلك من داخل سيارة هيونداي IONIQ 5 الكهربائية ، وظهر ذلك جليا في وحدة التحكم المركزية الغير ثابتة حيث يمكن أن تنزلق إلى الخلف حتى 140 ملم. وهو مايوفر حرية الحركة داخل السيارة.

اما المقاعد الأمامية فهي قابلة للتعديل إلكترونيا، كما وفرت مساحة أكبر للجلوس في الصف الثاني بالاضافة الى مخاصية التدفئة ومساند للأرجل وعجلة قيادة مدفئة.

استعملت سيارة  هيونداي IONIQ 5 الكهربائية زجاجات البولي ايثيلين تيريفثالات المُعاد تدويرها، والخيوط النباتية وخيوط الصوف الطبيعي، والجلود المُعالجة البيئية مع مستخلصات نباتية ، ودهان حيوي بمستخلصات نباتية.

توفر ايوينك 5 مساحة تصل إلى 531 لتر من مساحة صندوق شحن الأمتعة ، مما يزيد حتى 1600 لتر تقريبا مع طي مقاعد الصف الثاني.

وأهم خاصية لسيارة ايونيك 5 هي السقف الشمسي والذي يعمل علي تحسين كفاءة السيارة بتجميع طاقة الشمس وشحن البطارية لزيادة المسافة.
  • هيونداي ايونيك 5 من الخارج
اتت سيارة هيونداي أيونيك 5 الكهربائية بتصميم خارجي مميز وانيق، بقاعدة عجلات قطرها 3000 ملم ، مما اعطى المصممين الامكانية لتصميم هاتشباك مع قاعدة عجلات ممتدة ونجد:

اتت بغطاء محرك صدفي لأول مرة وذلك لتقليل فجوات اللوحة للحصول على أفضل ديناميكية هوائية.

كما اتت بمصابيح نهارية مميزة (DRLs) توفر توقيع ضوئي فريد من نوعه لسيارة أيونيك 5 2022.

سيارة أيوينك احتوت على خمس مقابض أبواب ذات تدفق تلقائي وتصميم نظيف للسطح وكفاءة ديناميكية هوائية معززة.

سعر سيارة ايونيك 5

ولم تفصح شركة هيونداي الكورية الجنوبية عن سعر السيارة الكهربائية حتى الآن ومن المحتمل ان تكون سعر السيارة الكهربائية ايونيك 5 2022 في حدود 42 ألف يورو حسب ما أكده مايكل كول، رئيس شركة هيونداي موتور في أوروبا.
المنشور اللاحق المنشور السابق
لا توجد تعليقات
أضف تعليقك
comment url