تحميل كتاب الإغراق في الجزئيات لسلمان العودة

كتاب الإغراق في الجزئيات

هذه محاضرة من محاضرات فضيلة الشيخ سلمان العودة، أبي معاذ -حفظه الله- قد القاها في أحد المراكز الإسلامية بالمملكة العربية السعودية عام 1412 هجرية.

وقد رأى الأخ الكريم يسري محمد عبد الله، صاحب دارالإيمان للطبع والنشر من باب: نشر العلم والنصيحة في الدين، أن يقوم بنشر هذه المحاضرة في كتاب يسهل تداوله وتناوله بين الأيدي، ولا سيما قلة وندرة ما كتبه الشيخ -حفظه الله- من كتب.

وقد كلفني الأخ الكريم بهذه المهمة -وما أصعبها- فسامحه الله وعفا الله عنه وعنا، وقد قمت بتفريغ محتوى الشريط نصا كما قال الشيخ -حفظه الله- للأمانة العلمية، وتم تخريج بعض الأحاديث، وترقيم الآيات، وتفسير ما يغمض من معنى إن أمكن ذلك.

وفضيلة الشيخ سلمان العودة -حفظه الله- من العلماء الدعاة الذين لهم نهجهم وثقافتهم وطريقتهم الخاصة في الدعوة إلى الله.
كتاب الإغراق في الجزئيات
كتاب الإغراق في الجزئيات لسلمان العودة

ملخص كتاب الإغراق في الجزئيات

يتحدث الشيخ عن بعض طلبة العلم والملتزمين الذين يتركون الأمور الأساسية في الدين ويفرطون في الاهتمام بالجزئيات. إذ إن الإغراق في الجزئيات كظاهرة سلبية فى حياة المسلمين اليوم بل ومنذ عشرات السنين ليست ظاهرة محصورة في جانب فحسب, ليست خطأ يعيشه الدعاة مثلا فقط, وإنما هي خطأ يعيشه المسلمون فى كل مجالات حياتهم بدون استثناء, فهم مغرقون في الجزئيات في أدق أمورهم وفي أعظمها, واشتغالهم بالجزئيات شغلهم عن العناية بالكليات والاهتمام بمعالي الأمور.

المنشور اللاحق المنشور السابق
لا توجد تعليقات
أضف تعليقك
comment url